موقع التنسيق الإلكتروني 2024 للاستعلام عن نتيجة امتحان القدرات | تفاصيل


السبت 03 اغسطس 2024 | 10:27 صباحاً
موقع التنسيق الإلكتروني 2024
موقع التنسيق الإلكتروني 2024
العقارية

موقع التنسيق الإلكتروني 2024، تستمر مختلف الكليات في عقد اختبارات القدرات للثانوية العامة، فيما يترقب الطلاب الذين خضعوا لتلك الاختبارات، الإعلان عن نتيجة امتحان القدرات 2024 ليتمكنوا من تحديد مستقبلهم ومعرفة الكلية التي من المقرر أن يلتحقوا بها في حالة اجتيازهم الاختبارات، خصوصًا بالتزامن مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، والمقرر إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يلي نقدم لكم رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة امتحان القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2024 في جميع المحافظات، وكذلك اختبارات القدرات جامعة الأزهر، ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

آخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات 2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان سابق لها، آخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، لكافة الكليات التي تشترط اجتياز بعض الاختبارات للالتحاق بها، وذلك يوم الخميس المقبل، والموافق 8 أغسطس الجاري.

الاستعلام عن نتيجة امتحان القدرات 2024

ومن المقرر أن يتم الاستعلام عن نتيجة امتحان القدرات موقع التنسيق الإلكتروني 2024 فور انتهاء الاختبارات، حيث تُلزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الكليات بإرسال نتائج امتحان القدرات الخاصة بها، وإدخال نتيجة امتحان القدرات 2024 مباشرةً على موقع التنسيق الإلكتروني 2024 من خلال الصفحة المخصصة لكل كلية على الموقع، وذلك لكل طالب لائق، مع التقدم من صحة اسم الطالب ورقم جلوسه.

كما إنّه من المقرر أن يجرى تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بكافة البيانات الخاصة بأسماء الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات 2024 وبياناتهم ليتم ترشيحهم للكليات بناءً على النتيجة.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2024

ويمكن الاستعلام عن نتيجة امتحان القدرات 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، واتباع الخطوات الآتية:

- تحديد الشهادة الحاصل عليها الطالب.

- كتابة رقم جلوس الطالب أو الطالبة.

- كتابة الرقم القومي كاملًا.

- إدخال الرقم الذي يظهر في الصورة.

- الضغط على عبارة «الدخول».

- ستظهر النتيجة فور اعتمادها ورفعها على الموقع بشكل رسمي.

اختبارات القدرات تربية رياضية

وتتضمن اختبارات القدرات تربية رياضية، تناسق الطول والوزن، وقياس قدرة الطالب الرياضية، وانطباق كافة المعايير المطلوبة في المهارة والاختبارات البدنية، ويشترط حصول الطالب على 60% كحد أدنى في اختبارات القدرات تربية رياضية لقبوله في الكلية.

اختبارات القدرات فنون جميلة

وتعتمد اختبارات القدرات فنون جميلة، قياس استعداد الطالب على التخيل والابتكار المهاري والفكري، فضلًا عن إدراك النسب السليمة للجسم البشري، والقدرة على تنظيم الأفكار والأشكال، فضلًا عن تحقيق التوازن والتوافق اللوني، والنور والظل.

اختبارات القدرات جامعة الأزهر

وانطلقت عملية التسجيل في اختبارات القدرات جامعة الأزهر، وذلك عبر رابط جامعة الأزهر من خلال الضغط «هنا»، وإدخال الرقم القومي للطالب، ثم الرمز التأكيدي الموضح في الصورة.

واشترطت جامعة الأزهر، طباعة طلب الالتحاق، للخضوع لاختبارات القدرات جامعة الأزهر، حيث يجرى تقديمه إلى شئون الطلاب في الكلية التي يخضع الطالب للاختبارات بها.